الثلاثاء، 9 أغسطس 2016

مصممة المجوهرات " فارتي بارسيا " .. توضح الاخطاء الشائعة في ارتداء المجوهرات

مصممة  المجوهرات " فارتي بارسيا " .. توضح الاخطاء الشائعة في  ارتداء المجوهرات

ارتداء المجوهات فن له اصول وقواعد ، إذ أن معرفتها جنب المراة من الاخطاء التي تقع فيها والتي تؤثر علي مظهرها الخارجي .

مصممة المجوهرات " فارتي بارسيا " ، توضح الاخطاء الشائعة في ارتداء المجوهرات
فتشير " بارسيا " أن المبالغة في ارتداء المجوهرا ت، يظهر المراة بالمظهر الغير لائق ، لذا تنصح بعدم الاكثار منها ، موضحة انه عند ارتداء عقدا كبيرا من الافضل ارتداء اقراطا ناعمة معه والعكس صحيح ، كذلك اذا اردات المراة ارتداء الكثير من الاساور ، فيجب ان لا ترتدي المراة معها ، أكثر من قطعة مجوهرات علوية ، فإما ارتداء عقد او قراط .

كذلك تنصح بعدم ارتداء مجوهرات القدمين مع زي فاخر ، فالخلاخل وخواتم اصابع القدمين تبدو مبتذلة عند ارتدائها مع فستان انيق في مناسبة رسمية ، إنما يستحسن ارتداءها مع الملابس الكاجول .
اما الخطأ الثالث فهو ارتداء العديد من الخواتم وهو ما يقلل من اناقة المراة ، فالخواتم الكبيرة الحجم يجب ارتداء قطعة واحدة منها فقط ، أما الخواتم الرفيعة الحجم ، فيمكن للمراة ارتداء اكثر من قطعة في اكثر من أصبع .
وفيما يخص مجوهرات الامسيات والسهرة ، تنصح بأن تكون أكثر لمعان وفخامة عن المجوهرات التي ترتديها في الحية اليومية .

وكذلك تنصح المراة اذا بعة قواعد تفيدها في ارتداء المجوهرات ، فتشير الي اناه
اذا كانت اباع المراة قصيرة فيجب ان لا ترتدي الخواتم الكبيرة الحجم والعريضة ، بل عليها الاكتاء بالخواتم الرفيعة وصغيرة الحجم .
اما اذا كانت المراة صاحبة اصابع طويلة  فينصح باستخدام الخواتم المرصعة بالاحجار صغيرة الحجم .
وأما العنق القصيرة فلا يناسبها العقود الضيقة القصيرة ، كذلك الرقبة الطويلة لا يناسبها العقود الطويلة ، فسوف يزيد من طولها .
وإذ كانت لياقة الفستان مغلقة ، فيكتفي بقرط كبير وجذاب ، إما إذا كانت اللياقة واسعة ، فيمكن رتداء عقد ضيق حول الرقبة .
كذلك لا ينبغي ارتداء المجوهرات الثمينة مع الاكسسوارات المقلدة ، لأن ذلك سيفقدها قيمتها ، كما يجب الا تضع المراة اساور الذهب مع اساور الفضة ، او اكسسوارات من معادن اخري ، لأنها قد تعرض أساور الذهب إلي التآكل .
الساعات من أهم مكملات الاكسسوارات ، فيراعي عند ارتداءها ، أن يكون لون إطارها ملائم للملبس ، فضلا عن تناسقها مع الاكسسوارات الاخري ، كما أن الساعات الجلدية الملونة ، تناسب الحياة العملية وفترات الصباح ، بينما الساعات ذات الاطر الذهبية و الفضية والمرصعة بالالماس فتلائم أوقات المساء والسهرة .

هناك تعليق واحد: