الثلاثاء، 10 مايو 2011

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار والانظار تتركز على اليونان




لندن (رويترز)

واصل الذهب ارتفاعه يوم الثلاثاء لليوم الثالث بعد أن ساعد تراجع الدولار على تعويض الخسائر المبكرة بينما من المتوقع أن تحمي المخاوف حول أزمة ديون اليونان أسعار الذهب من أي انخفاضات حادة.




وأثر الارتفاع الحاد في هوامش العقود الاجلة للنفط في الولايات المتحدة على أسواق السلع الاولية بشكل عام لكن كثيرا من المستثمرين ركزوا اهتمامهم على اليونان والدول الاخرى المدينة في منطقة اليورو مما أتاح للذهب امكانية للصعود لليوم الثالث.

وارتفع اليورو وتراجعت العائدات على السندات الحكومية اليونانية وهبطت أسعار السندات الالمانية التي ينظر اليها المستثمرون كملاذ امن اليوم في ظل حديث عن أن اتفاق معونة جديدة لليونان يمكن أن يدخل حيز التنفيذ الشهر القادم.

لكن من المتوقع أن تؤدي هشاشة الاوضاع المالية لليونان اضافة الى تأثير مزيد من ميزانيات الانقاذ المحتملة لدول أخرى مدينة في منطقة اليورو الى دعم الذهب رغم الهبوط المتواصل في الحيازات العالمية للذهب في الصناديق المتداولة في البورصات.
وتعافى الذهب في السوق الفورية من أدنى هبوط أثناء الجلسة عند 69ر 1505 دولار للاوقية (الاونصة) ليرتفع 0.1 في المئة الى 1514.60 دولار بحلول الساعة 1110 بتوقيت جرينتش ومن المنتظر أن يصعد الذهب 1.5 في المئة هذا الاسبوع.
وارتفع الذهب في بورصة كومكس 0.8 في المئة الى 1515.00 دولارا للاوقية.
واستردت الفضة خسائرها المبكرة وارتفعت 1.3 في المئة الى 38.39 دولار للاوقية

هناك تعليق واحد:

محمد يقول...

والله الخبر كويس وفى معاد كويس لكن الى متى سيظل ارتفاع اسعار الذهب والى متى سوف يظل الشباب انتظار انخفاضة لحل مشكل الزواج ...