الثلاثاء، 24 مايو 2011

المتاجرون بالسلع يقلقون من موجة ثالثة








ماتزال أحداث السوق تتصرف بطريقة متأرجحة، فقد شهد شهر مايو، وحتى الآن، قيام العديد من المستثمرين بالبيع، ومن غير المعروف هل غادروا السوق أم أنهم في حالة إنتظار فقط.
وقد تمتعت أسواق الأسهم بالمرونة الواضحة خلال النصف الأول من شهر مايو على الرغم من المذابح التي عانت منها السلع الأساسية. ومع وجود مستويات دعم هامة، تحمل المرحلة القادمة معها خفضاً إضافياً للمخاطر مع بدء الشعور بتزايد التضخم وانخفاض النمو.

الذهب يعود ليتغلب على الفضة

لعب انعكاس الأوضاع المتطرف الذي شهدته الفضة، بطريقة غير مباشرة، خلال الأسبوعين الماضيين دوراً واضحاً مع الذهب. فالذهب هو الأقل تقلباً والأفضل مقارنة بالفضة، لذا تحول المستثمرون بشكل متزايد نحو الذهب للتحوط من المخاطر المالية المختلفة التي لا تزال موجودة. وفي حين وقعت الفضة ضحية للتأرجح المتواصل صعوداً وهبوطاً، جاء التصحيح في سعر الذهب بنسبة أصغر من التصحيحات الثلاثة السابقة. وبالنظر إلى الأداء النسبي بين الفضة والذهب، نجد أن أونصة واحدة من الذهب كانت تساوي قبل أسابيع قليلة 32 أوقية من الفضة، أما الآن فقد صارت أقرب إلى 44 أوقية. وعند أخذ متوسط السنوات العشر الماضية بالاعتبار حيث كانت النسبة أقرب إلى 61، نجد أن ا
لذهب قد يكون أمامه فرصة للتعويض.

ليست هناك تعليقات: