الأحد، 3 أكتوبر 2010

اسعار الذهب تواصل صعودها وتكسر مستويات قياسية لتتجاوز 1320 دولارا مع نهاية الاسبوع




 


الكويت - 3 - 10 (كونا) -- توقع اقتصادي يعمل في احدى شركات المجوهرات اليوم استمرار اسعار الذهب في اتجاهها الصعودي محققة مزيدا من المكاسب السعرية لتكسر مستويات قياسية مع نهاية تداولات الاسبوع متجاوزة مستوى ال1320 دولارا.
وقال مدير قسم السبائك في شركة (الزمردة القابضة) رجب حامد لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الاسعار المرتفعة في الذهب ما هي الا محطة يتجه منها الى تحقيق قمم جديدة بعد وصوله مستوى 1300 دولار وقد يصل الى 1350 دولارا اذا استمرت حالة اللجوء الى الذهب كملاذ امن ضد التضخم الاقتصادي. واضاف حامد انه على الرغم من ان الاسباب الداعمة لارتفاع الذهب لم تتغير الا ان تفاقم وضعها هو الدافع الى اتجاه الارتفاع في وضع راسخ وصلب بداية من شهر سبتمبر بدليل استمرار هبوط قيمة الدولار امام العملات الاوروبية.
واشار الى ان اغلب المحللين نادوا ببيع الدولار وشراء المعدن الاصفر خصوصا ان التدخل المحتمل للفيدرالى الامريكي بشراء السندات واتخاذ اجراءات التخفيف في الاسواق زاد من لجوء المستثمرين الى الذهب كملاذ امن.
واضاف ان الحديث يدور الان حول الطريقة التي من المحتمل ان يتدخل فيها الفيدرالى الامريكي بشراء السندات هل ستكون على دفعة واحدة ام على دفعات متتالية لافتا الى انه على الرغم من الارتفاع القياسيى للاسعار الا ان نهم الطلب على المعدن النفيس فى ازدياد و ظهر ذلك مع بداية تداولات الاسواق الامريكية يوم الخميس عندما هبط الذهب الى 1297 دولارا متأثرا نسبيا بالتقارير الايجابية الصادرة في نفس اليوم.
وقال حامد ان هذا النهم في الشراء كان داعما لعودة الاسعار مره اخرى عند مستوى 1308 قبل نهاية نفس اليوم في بورصة كيومكس ويبدو ان محطات التصحيح فى الفترة المقبلة سوف تكون مناسبات شراء جيدة للحاق بركب المعدن النفيس.
واضاف انه وطمعا في جني ارباح مع الارتفاعات المقبلة وبنظرة الى الايام المقبلة يمكن القول ان مستوى 1318 دولارا محطة دفاعية داعمة للسوق وهبوط الاسعار عنها يمكن تفسيره بكونه تصحيحا طبيعيا في ظل الظروف الحالية اما الثبات فوق هذا المستوى فهو دافع قوي لرؤية قمم جديدة للمعدن الاصفر.
وتوقع حامد استقرار اسعار الذهب حيث انه امر ليس ببيعد ولكن مرتبط بزوال اسباب الارتفاع وعلى رأس هذه الاسباب نمو المؤشر الاقتصادي وعودة الثقة في الاسواق.
واضاف ان الاسواق المحلية شهدت اقبالا على شراء السبائك الذهبية واصبحت ثقافة الملاذ الامن مسيطرة حتى على المشتري العادي.
كما شهدت مبيعات المشغولات الذهبية حالة الرواج العادية المصاحبة لتوقيت صرف الرواتب مع نهاية الشهر وساعد على هذا اليقين المتولد لدى النفوس باستحالة عودة الاسعار كما كانت واسعار اليوم المرتفعة تعتبر افضل من اسعار الفترة المقبلة.

ليست هناك تعليقات: