الخميس، 2 سبتمبر 2010

الذهب يسجل أعلى مستوى في شهرين




لندن ـــ رويترز:
ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى فيما لا يزيد كثيرا على شهرين في أوروبا، أمس، مع قيام المستثمرين بشراء المعدن كملاذ من المخاطرة، وسط مخاوف متنامية بشأن توقعات الاقتصاد العالمي. وارتفعت حيازات "أس بي دي أر جولد تراست" أكبر صندوق متداول معزز بالذهب في العالم نحو أربعة أطنان أمس الأول مع انجذاب المستثمرين إلى الأمان المفترض للمعدن.
وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية إلى 1251.45 دولار للأوقية (الأونصة) وسجل 1251.05 دولار للأوقية خلال التعاملات، مقابل 1248.99 دولار في أواخر معاملات نيويورك (الثلاثاء). كما بلغت الفضة أعلى مستوياتها منذ منتصف أيار (مايو) عند 19.53 دولار للأوقية، ثم سجلت 19.42 دولار للأوقية مقابل 19.34 دولار.
وقال متعامل مقيم في أوروبا: "يميل الناس إلى حيازة الذهب مهما كانت الأخبار.. من ناحية أخرى إذا كانت الأخبار جيدة فإن القلق يساور الناس بشأن التضخم، ومن ثم يعاودون الإقبال على الذهب". ويتوقع المتعاملون أن يسجل الذهب ارتفاعا قياسيا جديدا قرب نهاية العام، متجاوزا أعلى مستوى على الإطلاق 1264.90 دولار للأوقية الذي سجله في حزيران (يونيو)، لكن قبل ذلك قد يحدث توقف وجيز ـــ حسبما قال المتعامل المقيم في أوروبا.

وقال: "فنيا نمر بفترة هادئة من العام، إذا كان الناس سيضيفون مراكز دائنة جديدة فلا أعتقد أن يكون خلال الأسبوع الحالي".
وللمنطقة العربية توقعات بازدياد الطلب على الذهب للاقبال على هدايا العيد وايضا المعتمرين المغادرين من المملكة العربية السعودية  وايضا العائدين من اجازة الصيف .

ليست هناك تعليقات: