الجمعة، 10 سبتمبر 2010

تقارير إيجابية لأسكوم عن امتيازات الذهب في ثلاثة دول








نتائج إيجابية بتقارير أسكوم عن امتيازات البحث والتنقيب وإنتاج الذهب
في اثيوبيا والسودان والجزائر
 وتواصل الشركة التوسع بعملياتها في عدد من دول منطقة شمال أفريقيا

أعلنت اليوم شركة أسيك للتعدين "أسكوم" (المقيدة في البورصة المصرية تحت كود ASCM.CA) وهي إحدى شركات القلعة العاملة في قطاع الجيولوجيا والتعدين عن تسجيل تقدم ملحوظ بعمليات الشركة في امتيازات الذهب باثيوبيا والسودان والجزائر.

وأكد كينيث كرايتون الرئيس التنفيذي لشركة أسكوم بريشيوس ميتالز APM، أن أسكوم نجحت في تحقيق تقدم كبير خلال العام الماضي وتغطي عملياتها عددا من الإمتيازات الواعدة في مناطق غنية بالذهب في أفريقيا.

وتعمل شركة أسكوم في خمسة امتيازات للبحث والتنقيب وإنتاج الذهب في اثيوبيا وقامت مؤخرا بالحصول على حقوق البحث في امتياز جديد على مساحة 3 ألاف كم مربع في ولاية النيل الأزرق السودانية. وتقع امتيازات الشركة الاثيوبية والسودانية في منقطة الدرع العربي النوبي حديثة الاستكشاف، وتشير الأبحاث إلى أنها منطقة غنية بالذهب وغيره من المعادن الغنية بالذهب.

وتابع كرايتون أن فريق العمل يواصل تسجيل تطور العمليات في الامتيازات الاثيوبية الخمسة مع التركيز على امتياز يقع في أسوسا غرب اثيوبيا على مساحة 800 كم مربع حيث حددت النتائج اثنين من الأماكن الغنية الذهب وقد تكون فرصة  لتحقيق اكتشاف واعد.

وأشار كرايتون إلى أن الفريق الدولي الذي تتمتع به الشركة ويضم أكفأ خبراء الجيولوجيا ومقاول لعمليات الحفر يستعد الآن لدخول مرحلة حفر جديدة من المخطط أن تبدأ في أكتوبر 2010.

وسجلت شركة أسكوم بريشيوس ميتالز APM المملوكة بالكامل لشركة أسكوم نتائج واعدة من عملياتها في السودان بعد اكتمال التحقيقات الأولية بالإستشعار عبر الأقمار الصناعية وتحديد عدد من أهداف الاستكشافية. وتخطط الشركة لإجراء مسح جوي جيوفيزيائي للمساعدة في التحديد والتقييم السريع لمزيد من الأهداف وبدء العمليات الميدانية وأعمال الحفر.

وفي تعليقه على أحدث حقوق الإستكشاف التي حصلت عليها شركة أسكوم بريشيوس ميتالز، أكد كرايتون أن الدراسات الأولية توضح أن ولاية النيل الأزرق السودانية لديها إمكانية وجود التكوينات الضخمة للذهب ، وأوضح أن الشركة تواصل تقييم القدرة الإستكشافية للمنطقة وفرص العثور على تكوينات جديدة بالإضافة إلى تطوير الإستراتيجية والجدول الزمني لعمليات الاستخراج.

وفي الجزائر تعد شركة أسكوم بريشيوس ميتالز المستثمر الرئيسي في شركة GMA Resources للبحث والتنقيب وإنتاج الذهب وهي شركة بريطانية مدرجة بالبورصة وتمتلك حصة 52% في شركة ENOR وهي واحد من أهم مشروعات استكشاف وإنتاج الذهب في جنوب الجزائر. وأعلنت الشركة مؤخراً عن إعادة تشغيل مركز تصنيع لمعالجة خام الذهب في منجم أمسمسا لزيادة الإنتاج بمعدل ألف أوقية ذهب شهرياً، وخلال فترة الستة أشهر من يناير حتى يونيو 2010 وصل حجم الإنتاج بشركة ENOR إلى حوالي 1,791 أوقية شهرياً.

ومن جانب آخر أكد علا العفيفي العضو المنتدب بشركة القلعة أن النتائج الإيجابية التي سجلتها الشركة في الجزائر واثيوبيا والسودان تعد دليلاً على قوة الأساسيات التي يتمتع بها إستثمار القلعة في أسكوم وإشارة إلى إمكانيات النمو القوية التي ستشهدها أسكوم خلال الفترة المقبلة.

تأسست شركة أسكوم بريشيوس ميتالز في بداية عام 2009 نتيجة لسعي أسكوم لتوحيد عمليات البحث والتنقيب وإنتاج الذهب وغيره من المعادن الثمينة. وقامت أسكوم بتعيين كينيث كرايتون وهو أحد الخبراء العالميين بمجالات البحث وعمليات المناجم في منصب الرئيس التنفيذي لقيادة تطوير الشركة الجديدة. وتمتلك شركة القلعة حصة 39.22% في شركة أسكوم للجيولوجيا والتعدين.

ليست هناك تعليقات: