الثلاثاء، 10 نوفمبر 2009

الذهب ارتفاعا طفيفا في الدولار يحوم قرب أدنى مستوياته منذ 15 شهرا




نيك جوت ، اف ب

نيويورك (اف ب) -- صعد الذهب مرة اخرى يوم الثلاثاء بعد صعوده لمستويات قياسية جديدة في الدورة السابقة ، والخطابات التي أدلى بها عدد من المسؤولين الاحتياطي الاتحادي لم يفعل الكثير للحد من التوقعات للسياسة النقدية فضفاض في المستقبل المنظور.



المعادن التداول تصرفت في اطار ردا على أنباء بأن زعماء العالم خلال عطلة نهاية الاسبوع لمح الدعم المستمر لقياس حافزا لدعم الاقتصاد العالمي.



الذهب لتسليم ديسمبر حصلت مؤخرا على 6 سنتات إلى $ 1،101.80 اوقية (الاونصة). يوم الاثنين ، وانتهى العقد أعلاه 1،100 دولار للمرة الاولى ، بعد ان سجل اثناء الجلسة سجل ارتفاع 1،111.70 دولار في التعاملات الالكترونية.



وارتفع مؤشر الدولار / quotes/comstock/11j! ط : dxy0 (DXY 75.13 ، +0.10 ، +0.14 ٪) ، وهو مقياس لالدولار فى مقابل سلة عملات بحساب حصص التجارة من العملات الرئيسية ، تراجعت قليلا الى 74.990 ، ليست بعيدة عن يوم الاثنين منخفضة من 74.930 ، وهو مستوى لم تشهده منذ آب / أغسطس 2008.



هبوط في قيمة الدولار وارتفاع الذهب جاء ذلك بعد اجتماع فى نهاية الاسبوع لمجموعة ال 20 واصلت التأكيد على واضعي السياسات لتحفيز الاقتصاد ، وتشجيع المستثمرين على الانتقال إلى الأصول المحفوفة بالمخاطر مثل الاسهم والسلع الاولية. كان الدولار قد تزايد تم اقتراض لتمويل استثمارات أكثر خطورة من هذا العام نظرا لمجلس الاحتياطي الاتحادي أسعار الفائدة البالغة الانخفاض.



البنك المركزي الأميركي) الاسبوع الماضي إبقاء أسعار الفائدة دون تغيير ، والى انها ستبقي هناك حتى رأى ان الانتعاش الاقتصادى مازال جاريا.



خمسة مسؤولين تغذية مدرجة على جدول القضايا الثلاثاء. حتى الآن ، والخطب واشارت تصريحات وجهات نظر مماثلة.



دنيس لوكهارت ، رئيس اتلانتا الاحتياطي الاتحادي (البنك والمعروف أن نوعا من الصقور ، ان الاقتصاد سيتوسع بخطى هادئة نسبيا في الفترة المقبلة وتوقعات فقط "بطيئة جدا مكاسب مهمة صافي" مرة واحدة في سوق العمل تتحول الزاوية في وقت المقبل سنة.



جانيت يلين ، رئيس سان فرانسيسكو الاحتياطي الاتحادي (البنك ، قال ان معظم البيانات الاقتصادية الأخيرة تشير إلى أن الولايات المتحدة قد تكون على وشك تجربة أخرى الانتعاش العاطلين عن العمل



الدولار في وقت سابق سجلت مكاسب طفيفة ملاذ آمن بعد فيتش ان بريطانيا ستكون الدولة الأكثر احتمالا أن يفقد ااا التصنيف الائتماني ، وفقا لمحللين في GoldCore.



ولكن "اذا كان لهذا أن يحدث ، والجنيه الاسترليني من شأنه أن يفقد الأرض لمزيد من العملات الرئيسية ، مما دفع المستثمرين لشراء الذهب من الحكمة والاستفادة من العملة خصائص التحوط" ، وكتبوا في مذكرة.



حيازات الذهب في SPDR الذهب ترست / quotes/comstock/13 *! شعبة الشؤون القانونية العامة / ونقلت / nls / شعبة الشؤون القانونية العامة (شعبة الشؤون القانونية العامة 107.89 ، -0.30 ، -0.28 ٪) ، وتبادل أكبر المتداولة صندوق مخصص لهذه المعادن الثمينة ، ارتفع بنسبة 6.1 متري طن يوم الاثنين ل1،114.44 طن.



في أماكن أخرى في مجمع المعادن ديسمبر الفضة بنسبة 1 المائة 17.48 دولار للاوقية.



يناير البلاتين انخفض 5 دولار ، أو 0.4 ٪ ، 1،362.20 دولار للاوقية (الاونصة انخفض البلاديوم وديسمبر كانون الاول 1.45 دولار ، أو 0.4 ٪ ، 334.50 دولار للاوقية.



ديسمبر فركأيشنلي النحاس ارتفع الى 2.97 دولار للرطل.


ليست هناك تعليقات: