الخميس، 19 نوفمبر 2009

روسيا لبيع 30 طنا من الذهب لc.bank


روسيا لبيع 30 طنا من الذهب لc.bank


(رويترز)






18 نوفمبر 2009

موسكو -- روسيا دولة مستودع Gokhran ستبيع 30 طنا من الذهب في البنك المركزي في عام 2009 بدلا من عرضه على السوق ، وروسيا ، قال وزير المالية يوم الاربعاء ، مضيفا ان هذه العملية لن تتكرر في عام 2010.



اليكسي كودرين للصحفيين ان Gokhran سيتم استخدام الأموال التي تم جمعها من هذه العملية لشراء 31 مليار روبل (1.08 مليار دولار) من الماس المستخرج من المناجم الدولة الروسا وربما شراء نفس المبلغ مرة أخرى في عام 2010.

وكانت الحكومة خططت لبيع 20-50 طنا من الذهب للمساعدة في سد عجز في الميزانية في بيع رئيسية الاولى منذ سقوط الاتحاد السوفياتي.

والثلاثين طن تمثل نسبة 0.5 و 1.25 ٪ في الاستهلاك العالمي من المعدن ، والتي ارتفعت أسعارها الى مستويات قياسية هذا الشهر ، ولكن البيع العلني في وقت لاحق بعد أن ألغى تسربت معلومات عنه.

بناء على تعليمات الحكومة وقعت في بداية هذا العام ، Gokhran يتم السماح لبيع المعادن الثمينة وتبلغ قيمتها 44.4 مليار روبل (1.52 مليار دولار) في عام 2009.

وكان المحللون في البداية كان متشككا في الخطة مفتوحة بيع ، والتي ستأتي في وقت كان فيه البنك المركزي باطراد زيادة هذه الحصة في احتياطياته من الذهب -- تعتبر ملاذا آمنا في أوقات الاضطراب العالمي وضعف الدولار.

الروسا تملك حصة 25 في المئة من سوق الألماس العالمي ، وتعهدت الحكومة 1 مليار دولار لدعم هذا العام لمساعدتها على الخروج سالمين من الانخفاض الحاد في الطلب العالمي على الأحجار الكريمة في أعقاب الأزمة الاقتصادية العالمية.

الروسا ، المنافس الرئيسي لشركة دي بيرز ، وتنتج ربع الماس الخام في العالم ويعد واحدا من المصادر الرئيسية للدخل بالنسبة لروسيا في ياكوتيا المنطقة التي يقطنها 950،000 نسمة.

وتخطط الشركة لخفض ديونها بمقدار 1 بليون دولار بحلول نهاية هذا العام عن طريق بيع أصول الطاقة والاستفادة من الطلب المتجدد لالأحجار الكريمة في الأشهر الأخيرة.

الروسا له المعلقة اصدار سندات خارجية النضج في نوفمبر تشرين الثاني عام 2014.






ليست هناك تعليقات: