الاثنين، 16 نوفمبر 2009

الذهب يرتفع بهبوط قيمة الدولار





نيكولاس لاركن و Halia Pavliva / 16 نوفمبر 2009 ، 0:19 المحكمة الخاصة العراقية







وارتفعت أسعار الذهب إلى كسب الاسبوعية الثانية مع تراجع الدولار مقابل اليورو ، وزيادة الطلب على الاصول الاستثمارية البديلة. وارتفعت الفضة أيضا. وتراجع سعر الدولار ما يصل الى 0.6 في المائة مقابل اليورو. السبائك عادة المكاسب عندما تراجع العملة الامريكية. الذهب الآجلة رقما قياسيا حيث بلغ 1،123.40 $ للاوقية (الاونصة امس قبل ان ينخفض بنسبة 0.7 في المائة ، وهو أكبر عدد منذ 26 أكتوبر ، على النحو المتقدم الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية.




وأضاف "الدولار هو مقياس لتجنب المخاطر في هذه الأيام" ، قال توم Pawlicki ، على وسط العالمية محلل المعادن في شيكاغو. واضاف "اننا لا تزال ترغب في الآفاق طويلة المدى لسوق الذهب ، على الرغم من أنها معرضة للخطر في المدى القصير." الذهب الآجلة لتسليم ديسمبر بمقدار $ 10.10 ، أو 0.9 في المائة ، إلى $ 1،116.70 في بورصة نيويورك التجارية في قسم كومكس . وعقد أكثر نشاطا بنسبة 1.9 في المائة للأسبوع ، والحصول على المركز السادس في الأسابيع السبعة الماضية. فقد انخفضت قيمة الدولار بنسبة 6.4 في المائة مقابل اليورو هذا العام. مؤشر الدولار الأمريكي ، لمدة ستة سلة عملات تضم اليورو والين والجنيه الاسترليني ، وانخفض بقدر 0.6 في المائة ، وتطرق لمدة 15 شهرا منخفضة يوم 11 نوفمبر.



"سيكون هناك دائما التركيز على الدولار" ، وقال وولفغانغ Wrzesniok - Rossbach ، رئيس التسويق والمبيعات في مدينة هاناو ، والتي مقرها المانيا هيراوس Metallhandels. وقال "هناك الكثير من الفوائد المادية للذهب والميل للشراء على الإنخفاضات".



بقعة ارتفاع الاسعار

في لندن ، وسبائك الذهب للتسليم الفوري صعد $ 12.20 ، أو 1.1 في المائة ، إلى 1،116 $ للأوقية ، وذلك لكسب 1.9 في المائة أسبوعيا. أسعار الذهب في المعاملات الفورية هي بنسبة 27 في المائة هذا العام ، وتتجه نحو الزيادة السنوية التاسعة وأطول سلسلة انتصارات على الأقل منذ عام 1948. المعدن تراجع الى 1،104 $ في لندن بعد ظهر اليوم "لتحديد" سعر المستخدمة من قبل بعض شركات التعدين لبيع إنتاجهم ، من $ 1،107.50 في الصباح. الذهب "تبدو قادرة على الحفاظ على الوتيرة التي شهدتها مؤخرا ،" باركليز كابيتال وقال محللون. توقعات التضخم آخذة في الارتفاع ، والمصارف المركزية يبحثون بشكل إيجابي على معدن ، وهناك دلائل على تحسن الطلب ، وقال بنك باركليز في التقرير.



بديل الدولار

"إن قوة في سعر الذهب هذا الطلب ، وذلك أساسا كبديل عن الدولار" ، كاثرين جيجناس ، وهو العضو المنتدب لبحوث التعدين في الأوراق المالية Sandfire في تورونتو. الذهب قد تمتد مكاسب الاسبوع المقبل على تكهنات بأن المستثمرين والبنوك المركزية سوف شراء المعدن النفيس كبديل لتراجع الدولار ، وفقا ل18 من 19 متعاملون ومحللون استطلعت وكالة انباء بلومبرج. "إن مجلس الاحتياطي الاتحادي لا تزال تركز على ابقاء معدلات متكيفة بشكل مفرط" ، وقال جيم طقس ، مستثمر في القمة ، ولاية نيو جيرسي ، وسابق لتاجر من المعادن الثمينة لشركة ميتسوبيشي كورب الدولية "هذا يجب أن يبقي الدولار يتراجع والوقود إضافة إلى الذهب المسيرة. "مجلس الاحتياطي الاتحادي الاسبوع الماضي وكرر عزمه على ابقاء أسعار الفائدة الامريكية بالقرب من صفر في المائة" لفترة طويلة. "الناتج المحلي الاجمالي في 16 دولة في منطقة اليورو زادت بنسبة 0.4 في المائة في الربع الثالث ، وهي أول زيادة منذ آذار / مارس 2008 ، لمكتب الاحصاءات بالاتحاد الاوروبي في لوكسمبورج.



عودة إلى النمو ، والاستجابة لتحفيز الانفاق الحكومي ، قد تكون مؤشرا على انتهاء الركود.


ليست هناك تعليقات: