الاثنين، 2 نوفمبر 2009

مبيعات دبي من الذهب بالتجزئة ترتد عن عودة السياح


مبيعات دبي من الذهب بالتجزئة ترتد عن عودة السياح




أمينة بكر



رويترز







دبي : تجارة التجزئة وقطاع الذهب في دبي من المتوقع أن يتعافى بشكل أسرع مما كان عليه في دول الخليج الأخرى وزيادة عدد السياح وقليلا أكثر استقرارا أسعار الذهب في تشرين الأول إلى زيادة الطلب ، وقال تجار يوم الاحد.



كما وصفت مدينة الذهب في دبي ان مبيعات المجوهرات مستمدة بصورة رئيسية من السياح إلى الإمارة.



وقال "هناك مؤشرات على ان الاقتصاد هو بداية لاستعادة لأننا بدأنا نرى المزيد من السياح في السوق والمبيعات قد تصل نحو 10 في المئة في اكتوبر تشرين الاول مقارنة مع العام الماضي" ، قال مدير المبيعات في كنز جواهر ، واحدة من أكبر شركات التجزئة دبي في سوق الذهب.



الأزمة الاقتصادية وارتفاع أسعار الذهب وحدت المستهلك اقبال على المعدن مما تسبب في انخفاض الطلب بين 30-40 في المئة في الاشهر الستة الماضية ، والتجار لوكالة رويترز.



وقال "بعد مهرجان ديوالي الهندي لأننا نشعر بأن الطلب قد نهض مرة أخرى لأن سعر الذهب قد انخفض ، وأعتقد أنها ستكون مستقرة" ، وقال النائب Changappa ، مدير المبيعات في الجواهريون Chammaur ، التي لها فروع في دبي والمنامة.



"وكما لدينا فرع البحرين أنا أشعر بأن الانتعاش سيكون أبطأ لأن الطلب بشكل رئيسي من السوق المحلية" ، واضاف. أسعار الذهب في المعاملات الفورية بلغ 1،044 $ اوقية (الاونصة) يوم الاحد من مستوى قياسي بلغ 1،072 $ في اوائل اكتوبر تشرين الاول.







أسعار الذهب مخصوم في الإمارة أيضا لعبت دورا في جذب المزيد من المشترين.

وقال "هناك الكثير من تجار المجوهرات التي تبيع بأسعار مخفضة لأسعار الذهب العالمية ، لأنهم هم أنفسهم اشترى الذهب بمعدل أقل ، وبالتالي هذا يعني ربحا أقل قليلا بالنسبة لهم ،" قال براديب أوني كبار الذهب المحلل في Richcomm الخدمات العالمية.



"حتى مع تخفيضات أكثر ، وأقل حرارة الصيف في دبي من السياح واعادة الطلب الى دبي أكثر من أي بلد خليجي ،" واضاف.



إجمالي الطلب على الذهب في منطقة الشرق الأوسط بنسبة 18 في المئة في الربع الثاني من هذا العام الى 72 طنا ، بعد أن تصل 33 في المئة في الربع السابق ، وفقا لتقرير صادر عن مجلس الذهب العالمي (مجلس الذهب العالمي) في آب / أغسطس.



المكون من تراجع الطلب على الاستثمار 31 في المئة الى 3.8 طن ، في حين المجوهرات المستقطع كان 17 في المئة عن الربع الثاني من العام مستويات 2008 إلى 68 طنا.



في منطقة الخليج ، وتجارة التجزئة وانخفضت مبيعات الذهب بنسبة 17 في المئة خلال الربع الثاني من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من عام 2008.



في دولة الإمارات العربية المتحدة ، وكان حجم تجارة التجزئة الذهب بنسبة 18 في المئة في الربع الثاني بالمقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

ليست هناك تعليقات: