الثلاثاء، 24 نوفمبر 2009

روسيا c.bank تشتري 0.5 مليون أوقية من الذهب في تشرين الأول





موسكو 23 نوفمبر (رويترز) -- قال البنك المركزي الروسي من الذهب ارتفعت المخزونات بمقدار 0.5 مليون أوقية (15.6 طن) أو بنسبة 2.6 فى المائة فى اكتوبر الى 19.5 مليار أوقية (606.5 طن) ، وبيانات على موقع البنك على الانترنت www.cbr.ru أظهرت.

البنك المركزي الروسي قد قالت انها تهدف الى زيادة حصة الذهب في احتياطياتها من هذا العام
للحفاظ على استثمارات متنوعة. المعدن كما تعتبر ملاذا آمنا في اوقات الاضطرابات في الأسواق المالية والأزمة الاقتصادية -- وهو المركز الذي ساعد على ارسال سعر أونصة الذهب = الى مستويات قياسية هذا العام.



وقال الموقع ان اجمالي قيمة الذهب في البنك ارتفعت اسعار الاسهم الى 20.4 مليار دولار في 1 نوفمبر من 18.8 بليون دولار في الشهر السابق. الذهب جعل بزيادة قدرها 4.7 في المئة من مجموع روسيا من الذهب واحتياطيات النقد الأجنبي -- في العالم وهي ثالث أكبر -- والتي بلغت 434.43 مليار دولار في بداية تشرين الثاني / نوفمبر.



وقال مصدر في الدولة الروسية والمعادن الثمينة مستودع Gokhran ان الذهب لم يأت من مخزوناتها.



البنك المركزي ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب.



روسيا قال وزير المالية اليكسي كودرين ان الاسبوع الماضي Gokhran ، تابعة للوزارة ، سيتم بيع 30 طنا من الذهب في البنك المركزي هذا العام. 



البنك المركزي قد تم بشكل مطرد بناء مخزونه من الذهب هذا العام من 16.7 مليون أوقية من 1 يناير 2009.



أكبر زيادة شهرية هذا العام -- من 0.6 مليون أوقية -- وقعت في تموز / يوليو ، عندما ارتفعت اسعار الاسهم الى 18.3 مليون أوقية من 17.6 مليون.



في أيلول / سبتمبر في روسيا مخزون الذهب في العالم وتاسع أكبر.


ليست هناك تعليقات: