الأربعاء، 21 أكتوبر 2009

الذهب يرتفع 1 055 دولارا للاوقية (الاونصة واصل الدولار هبوطه



الدولار يسترد خسائره مقابل اليورو

21 أكتوبر 2009



أسعار الذهب يعود فوق مستوى 055 1 (R7 807) اوقية (الاونصة) يوم الاربعاء حيث ادى الارتفاع في وقت مبكر في اسهم وول ستريت ضغطت على الدولار ، وزيادة الاهتمام في المعدن كبديل عن العملة الامريكية.



مع الطلب الفعلي على المعدن من المجوهرات والمستثمرين في تبادل الأموال المتداولة لا تزال قليلة ، والذهب هو في رحمة للأسواق العملات ، وفقا لما ذكره المتعاملون.



كان سعر الذهب الفوري في محاولة 1 دولار 056.00 اوقية (الاونصة) الساعة 15:40 سا الساعة 1 دولار مقابل 054.00 اواخر التعاملات في نيويورك يوم الثلاثاء. الولايات المتحدة الذهب الآجلة تسليم ديسمبر في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية تراجعت 1.60 دولار الى 1 دولار للاوقية (الاونصة 057.00.



وقد تم تتبع أسعار اليورو سعر صرف الدولار ، مع الذهب يصل إلى مستويات قياسية 1 دولار من 070.40 في الأسبوع الماضي حيث بلغ الدولار أدنى مستوى منذ أكثر من عام مقابل العملة الموحدة.



"الذهب لا يبدو أن لها اعتبارها من تلقاء نفسها" ، وقال أفشين نبوي ، مدير التداول في أعضاء الكنيست المالية في جنيف. "كل هذا يتوقف على اليورو."



وقال ان مستوى 050 1 دولار لتوفير دعم قوي للأسعار. على الرغم من المكاسب التي تحققت في الذهب خلال الشهر الماضي ، إلا القليل نسبيا الخردة يعود الى السوق ، مقارنة مع المستويات القياسية التي شهدت في وقت سابق من هذا العام ، قال. الدولار تخلى عن المكاسب التي قدمت لفترة وجيزة في أوائل التعاملات بعد ظهر اليوم لزلة مقابل اليورو بعد ارتفاع الاسهم الامريكية تحول بعد وقت قصير من فتح ، وحيث أن أسعار النفط قلص من الخسائر.



المتعاملون يراقبون عن كثب التقدم المحرز في أسواق الأسهم ، مع أي انخفاض المتوقع أن تؤثر على الرغبة في المخاطرة والتأثير سلبا على جاذبية العملات ذات العائدات المرتفعة ، وزيادة قيمة الدولار.



الاسهم الامريكية 'خطوة أعلى في معاملات متقلبة وضغطت على الدولار. انخفضت الاسهم الاوروبية في وقت سابق يوم الاربعاء متأثرة بانخفاض أسهم الشركات المالية بعد ان الارباح الفصلية تقرير من دويتشه بنك المستثمرين المرتاح.





النفط العودة الى المسار الطبيعي



وقلصت أسعار النفط إلى ارتفاع الخسائر يعود نحو 79 دولارا للبرميل ، بعد أن انخفضت أكثر من 1 في المئة في وقت سابق من التجارة. القوة في اسعار النفط الخام تميل لصالح الذهب ، والتي يمكن شراؤها للتحوط ضد التضخم التي تقودها النفط.



الطلب الفعلي على الذهب لا يزال بطيئا وارتفاع أسعار تأجيل المشترين. في الهند ، في العالم اكبر مستهلك للذهب في العام الماضي والمشترين تمسك هامش والطلب مرتبطة الاسبوع الماضي فترة المهرجان تلاشت.



وقال "الطلب مملة جدا كما ديوالي / Dhanteras انتهت" وقال مسؤول من سبائك الذهب المملوكة للدولة ممثلة في التعامل المصرفي.



من بين المعادن الثمينة الأخرى ، وكان في بقعة الفضة 17.50 دولار للاوقية (الاونصة دولار مقابل 17.45. أسعار البلاتين والبلاديوم قرب المتعددة التي عقدت مؤخرا أعلى مستوياتها في الشهر ، ولكن التجار قلقين الذهب المكاسب الأخيرة وتراجع توقعات الطلب على المعادن المستخدمة في المحولات الحفازة.



"وعموما ، فإننا لا نزال بناء على معادن مجموعة البلاتين ، ولكننا لن تضيف يتوق لالبلاتين والبلاديوم ، نظرا لأننا نرى تصحيح محتملة في الذهب ، وقال" ستاندرد بنك في مذكرة.



شركات صناعة السيارات اليابانية والكورية قد شهدت تحسن أرباحها الفصلية كما خطط الحوافز الحكومية زيادة مبيعات السيارات ، ولكن التأرجح في قيمة العملة هي المخاطر ، وقالوا.



لكن شركات صناعة السيارات الأوروبية وهبط سهم مع قلق المستثمرين بشأن كيف يمكن للقطاع أن مواجهة مخططات الحوافز عندما نفد.



كان البلاتين دولارا للاوقية (الاونصة 1 352 ضد 347 1 دولار ، بينما انخفض البلاديوم 331.80 دولار من 334 دولار.



مؤسسة التدريب الأوروبية للأوراق المالية شهد تدفق ما يقرب من 5 إلى 100 أوقية في صناديق الاستثمار المتداولة المادية تبادل السلع المتداولة البلاتين ، يوم الثلاثاء ، ورفع إجمالي الحيازات 1.4 في المئة ، فإنه قال.



زميل autocatalyst المواد الروديوم ارتفع من 50 دولارا للاوقية (الاونصة 1 800 دولار للاوقية وهو أعلى مستوى له خلال عام. -- رويترز


ليست هناك تعليقات: