الخميس، 15 أكتوبر 2009

الذهب يتراجع في رالي لسجل تشجع بعض المستثمرين الى بيع



بقلم نيكولاس لاركن وسيم غلينيس



15 تشرين الاول (ا ف ب) -- انخفض الذهب هذا الاسبوع الى أدنى سعر له في نيويورك ولندن والمعدن صعود الى مستوى قياسي دفعت مبيعات من جانب بعض المستثمرين لجني المكاسب.



ان وصلت على الاطلاق عالية من 1،072 $ للاوقية (الاونصة امس حيث سعى المستثمرون الى بديلا من تراجع الدولار. وارتفع مؤشر الدولار الذي يتابع العملة الامريكية مقابل ست عملات ، ولم يطرأ تغير يذكر في وقت سابق اليوم بعد انخفاضه الى أدنى مستوى منذ 8 اغسطس من عام 2008. وانخفض المؤشر 7.1 في المئة هذا العام كما السبائك بنسبة 19 في المئة في نيويورك.



"الذهب يبدو أن ينفد من البخار ، وقال" جيمس مور المحلل في TheBullionDesk.com في لندن ، في مذكرة. "على الرغم من أننا لن يستبعد مستويات مرتفعة جديدة في المستقبل القريب ، سوف تستفيد من هذا المعدن على توطيد".



ديسمبر الاجلة الذهب فقدت بقدر 17.30 دولارا ، أو 1.6 في المئة لتبلغ 1،047.40 اوقية (الاونصة) في بورصة نيويورك التجارية في قسم كومكس وكانت بمبلغ 1،051.50 بواسطة 8:48 بالتوقيت المحلى. تسليم فوري لسبائك بنسبة 1.2 في المئة الى $ 1،049.40 في لندن.



وتراجع المعدن 1،052.50 دولار للاوقية (الاونصة في الصباح "التلاعب" في لندن ، والتي تستخدمها بعض شركات التعدين لبيع الانتاج ، من $ 1،059.50 بعد ظهر أمس في فضيحة التلاعب بالنتائج. الاسعار الفورية تتجه نحو الزيادة السنوية التاسع على التوالي ، وأفضل أداء ، على الأقل منذ عام 1948.



رسم إشارة



صعود سعر الذهب الفوري في وقت سابق اليوم رفعت لمدة 14 يوما مؤشر القوة النسبية ، لقياس ما إذا كانت سلعة يتم الشراء أو البيع ، وقبل 70 عاما ، على المستوى عرضها من قبل بعض المستثمرين كما أنها إشارة لتراجع وشيك. السبائك تميل إلى التحرك عكسيا على الدولار.



"والمعادن الثمينة هو ذروة الشراء ، على الرغم من استمرار ضعف الدولار في دفع ذلك لن يؤدي إلا إلى أعلى نحو 1،100 دولار ، مع المضاربين في السوق في غياب أي مصلحة مادية حقيقية ، وقال" أندريه Kryuchenkov ، وهو محلل VTB كابيتال في لندن ، اليوم ، في تقرير . ينبغي "أكتوبر الطلب من الهند التي تعتبر تقليديا بدعم من احتفالات ديوالي ، ظلت مكبوتة في هذه الاسعار."



من اكتوبر الى ديسمبر الفترة هو اكثر المواسم ازدحاما بالنسبة لمبيعات المجوهرات في الهند ، التي اثارتها في موسم الأعراس وعيد ديوالي.



وقال "طالما أن الولايات المتحدة لا تبدو انها تسير في اتخاذ أي إجراء لرفع أسعار الفائدة ، وسوف يستمر الدولار في الهبوط والذهب سوف تستمر في الارتفاع ،" رونالد لونغ ، ومدير مركز لي تشيونغ تجار الذهب (هونج كونج) المحدودة . وقال عبر الهاتف.



تغذية والهدف



الرئيس باراك أوباما زادت ديون الولايات المتحدة للتسويق ليسجل رقما قياسيا وهو يستعير لإعادة تنشيط النمو في أكبر اقتصاد في العالم. مجلس الاحتياطي الاتحادي المعدل المستهدف للحصول على قروض مصرفية بين عشية وضحاها هو في طائفة من صفر الى 0.25 في المئة. صانعي السياسة الامريكية قد يبدأ رفع تغذية صناديق المستهدفة في الربع الثاني من عام 2010 ، وفقا لتوقعات المحللين التي جمعتها بلومبيرج.



وأضاف "الدولار للبيع ما لم الاحتياطي الفيدرالي جدا الصقور" ، وقال جوناثان Gencher ، مدير مبيعات الصرف الأجنبي في بنك مونتريال في تورونتو. "فقط عندما يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي للحديث عن إلغاء الحوافز أو رفع سعر الفائدة على الدولار يمكن الحصول على عرض دائم".



حيازات الذهب في SPDR الذهب الثقة ، وتبادل أكبر المتداولة صندوق المدعوم من السبائك ، وكانت دون تغيير لليوم الخامس على 1،109.31 طن متري أمس ، وفقا لموقع الشركة على الانترنت. الأصول في مؤسسة التدريب الأوروبية للأوراق المالية المحدودة 'ق المتداولة في البورصة المنتجات المضافة بنسبة 0.1 في المئة الى مستوى قياسي بلغ 8.5 مليون أوقية أمس ، موقعها على شبكة الانترنت أظهرت.



الفضة تسليم شهر ديسمبر المقبل في نيويورك انخفض بنسبة 2.1 في المئة إلى 17.535 دولار للاوقية. البلاتين تسليم يناير بمقدار 1.1 في المئة الى $ 1،352.10 اوقية (الاونصة) ، في حين البلاديوم تسليم ديسمبر فقدت 1.2 في المئة الى 327 دولارا للاوقية

ليست هناك تعليقات: