الأربعاء، 14 أكتوبر 2009

الصين في متجر الثور



الصين في متجر الثور



من جون نادلر

13 أكتوبر 2009 9:10



www.kitco.com







نهارك سعيد ،



فاصل جديد من الدولار الامريكي الى ما دون مستوى 75 في مؤشر التجارة مرجح دفعت أكثر... من نفسه خلال ساعات التداول بين عشية وضحاها. وهي اضافات جديدة لسعر الذهب والنفط. وثمن في السابق هو بداية لننظر تشبه إلى حد ما في عهد جمهورية فايمار السبورة ؛ واحد التي ترى تغيير القيم خلال عشاء في مطعم.



ارتفاع الآن مكافئ في المعدن ، والتي تغذت على وجه الحصر تقريبا من أموال المضاربة الشديدة بين الزخم الآن لجعل بعض الكتاب متعب جدا الأخبار في الصحافة المالية ؛ على العناوين الرئيسية لل"سجل جديد" أصبحت لا يكاد يقرأ ما لم يكن هناك وقت محدد جدا الطوابع تعلق على الموضوع. من الصعب معرفة ما إذا كانت الإشارة إلى قبل أسبوع ، قبل يوم واحد ، أو ساعة واحدة فقط قبل. نحن لن نكرر أن الذي ينبغي أن يكون واضحا ، في حال كان لديك شكوك حول أين تقف هذه الكاتبة : الذهب ليس في سوق صاعدة. الدولار في سوق هابطة. ان الكثير ، كنت قد سمعت أيضا من الدماغ المنطقي للبول VanEeden ، عدة مرات على مدار العام الماضي.



وبالتالي ، فإننا سجل هذا الصباح على اثر القطع المكافئ على النحو التالي : الذهب يفتح مع كسب 7.20 دولار ، ونقلت 1063.90 دولار) بعد ان تطرق الى مستوى عال بين عشية وضحاها 1069.50 دولار للاونصة). ذلك تستمر 19 سنتا الفضة أعلى ، إلى 17.91 للأونصة. البلاتين يلعب اللحاق بالركب مع المعدن الأصفر وعرام 23 دولارا في حين 1358.00 دولار البلاديوم يضيف 6 دولارات ليرتفع المبلغ الى 332.00 في اوقية. و، وتهوي إلى 75.80 دولار (من 0.38) على المؤشر. في هذه الأثناء ، وعدم القيمة الدولارية عوامل الذهب كما هو مبين على KGX مركز المساعدة الإستثماري مؤشر الذهب يجري تداوله عند الرقم 807.38 للاونصة.



الهوة بين سوق الذهب وبقية خلفية الحالة تزداد اتساعا مع مرور كل يوم. وهي كما يلي : انخفض معدل التضخم الى ادنى مستوى له في سبع سنوات في المملكة المتحدة ، يزحف على 1.1 ٪ سنويا الآن ، وبعد أن هبط من مستوى 1.6 ٪ فقط في آب / أغسطس. وتباطؤ مشابهة الى حد ما في الولايات المتحدة معدل التضخم المتوقع من البيانات التي ستصدر يوم الخميس.



وهذا يعني : أن هناك غيابا ملحوظا للالاضطرابات الجيوسياسية في أعقاب خمدت من المأزق النووية الايرانية مؤخرا. وهكذا ، في غياب اثنين من السائقين التاريخية الرئيسية في معادلة سعر الذهب ، ونحن مع ترك شيئا ولكن الدولار كمحفز هنا. ولكن ، كما قلنا مرارا وحذر ، وهذا لا يكفي لجعل لشيء ولكن على المدى القصير عدد كبير من العناوين. لماذا تأخذ في كلمتنا لذلك ، ومع ذلك ، عندما يمكن أن يكون لها رأي واحدة من شركتين الإحصائية المخضرم في العمل؟ هنا هو ما صديقنا بول ووكر ، انه من مؤسسة جي ومقرها لندن ، كان ليقول هذا الصباح بالذات ، عندما وصف هذا السوق :



"ضعف الطلب الفعلي على الذهب يثير شكوكا حول مدى استدامة ارتفاع الأسعار ، على الرغم من أنها قد تعقد على مستوى 1،000 دولار للأشهر القليلة المقبلة ، وهو مسؤول كبير في مؤسسة جي الرئيسية استشارات المعادن يوم الثلاثاء. الاستثمار والطلب على المجوهرات قد مفتاح التشغيل وراء الارتفاع المستمر في أسعار الذهب خلال السنوات القليلة الماضية ، والضعف الحالي في الطلب على المجوهرات هي علامة تبعث على القلق ، وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة جي بول ووكر.



"ما يقلقني هو ان هذا السوق على نحو متزايد أحادي الأبعاد" ، وقال ووكر في ندوة أقيمت في طوكيو. "عمود واحد ، الطلب على الحلي ، أصبحت تتآكل ، والسؤال الذي يجب أن نطرحه هو ، هل هناك قاهرة ، حالة مستدامة من أجل الاستثمار في الذهب في المدى القصير والمتوسط؟" وبلغت أسعار الذهب مستويات قياسية تجاوزت 1،060 $ لكل أونصة في الأسبوع الماضي ، مدفوعا الضعف المستمر للدولار الامريكي.



المضاربة صافي المراكز الآجلة طويلة ضرب رقما قياسيا في الاسبوع المنتهي في 6 اكتوبر ، مما يوحي مخاطر متزايدة لهذه المناصب الطويلة التي يجب تطهيرها وممارسة ضغط نزولي على الاسعار. في الوقت نفسه ، والذهب ، تدعمه المخاوف من التضخم والبنوك المركزية في إبقاء أسعار الفائدة منخفضة للغاية وترك نقدية وافرة في النظام المصرفي العالمي ، مع الطلب الجيد للاستثمارات التي شدد عليها تدفقات ثابتة إلى ذهب المدعومة من تبادل الأموال المتداولة.



"التدفقات الاستثمارية الإيجابية من المرجح أن تبقى على مدى الاشهر القليلة المقبلة" ، وقال ووكر ، مشيرا الى ان موجة أخرى من تدفقات الاستثمار قد يدفع الاسعار الى 1،100 دولار ، في حين أن الارتفاع فوق 1،100 دولار "لم يكن مستحيلا ، ولكن المسألة هي الاستدامة ،" انه قال.



وهناك اتجاه آخر يثير القلق بالنسبة لتوقعات سعر الذهب هو كيف الأسعار في بعض العملات مثل راند جنوب افريقيا قد انخفضت بشكل ملحوظ من مستوياتها القياسية في وقت سابق من هذا العام ، عندما تكون الأسعار بالدولار الامريكي ارتفع الى مستويات قياسية. أسعار الذهب في راند قد انخفضت بما يصل الى حوالي 30 ٪ من العام الذرى والزيادات في أسعار العملات الأخرى في أن يكون أكثر اعتدالا مقارنة مع أسعار الذهب بالدولار الأمريكي.



"ولكي تكون مستدامة ولها ما يبررها الثور التجمع ، ينبغي أن نكون رؤية الذهب ترتفع في كل عملة" ، وقال ووكر. "انها مجرد إزاء الدولار. الاستثمارات في الذهب ليست فقط تلك التي تستثمر في الدولارات... نقطة تشير هذه ليست حقيقية تجمع الثور". تجاوز اجمالى حجم الخردة تلفيق الطلب في الربع الاول من هذا العام ، علامة أخرى مثيرة للقلق حيث الطلب على المجوهرات أداء ضعيفا جدا في النصف الاول من هذا العام.



الهند ، أكبر شركة في العالم المستهلك من السبائك ، وتمسك بمفتاح على توقعات الطلب ومدى ارتفاع أسعار الذهب المطرد وسيتم في الأشهر 6-18 القادم ، مضيفا "لقد بدأنا نرى الضغوط والتوترات في ما المستهلكون على استعداد لانفاق. الوسيطة حجم هو بداية لتحرك ضد الذهب "، وقال ووكر".



وبالنسبة لأولئك الذين يعلقون آمالهم على الخلاص ان الصين وبائعي الذهب الصينية قد توفر للذهب ونحن نمضي قدما ، ونحن نقول أيضا : اعتقد مرة اخرى. وقد حذرنا مرارا من أن عدد المشترين المحتملين الذهب المادية لا تزال محدودة نوعا ما فى البر الرئيسى. انها مسألة من مستويات الدخل ، واضح وبسيط. حسب واقع الأمور ، وكما كان حذر في مقال سابق ، عندما كان الاقبال على الذهب هو واضح في هذا البلد ، فإنه يميل إلى أن تأخذ شكل ورقة ذهبية المضاربة. معنى ، وشراء وحيازة لهدف الربح ، ومن ثم بيعها. الآن ، والتي يبلغ رويترز :



"ومع ارتفاع اسعار الذهب الى مستوى قياسي جديد ، في الصين المستثمرين الافراد ويجري تداول أكثر من المعدن الأصفر ، وغالبا ما تستخدم الأموال المقترضة ، وهذا دليل آخر على أن ارتفاع الاسعار مؤخرا قد لا تكون مستدامة. غرار المستثمرين في مختلف أنحاء العالم ، والأفراد الذين يشترون الذهب الصينية لانهم قلقون بشأن التضخم. على كل حال فان بكين بدأت بالفعل ضخ مبلغ من المال لم يسبق لها مثيل في النظام ، وإرسال ارتفاع أسعار الأصول ، ولكن المستثمرين الافراد الصينيين ومن المعروف أيضا لسلوك القطيع. وعلى الرغم من الارتفاع الحاد الأخير في أسعار الذهب ، والعديد من وقد قررت القفز فيه.



هذا هو مربح بالنسبة للبنوك الصينية. خلال الأشهر الستة الأولى ، متوسطة الحجم شينغ يه البنك الدولي ، الذي يقدم تجارة الذهب فى التعامل مع بورصة شانغهاى للذهب ، المتداولة 20.9 مليار يوان (3 مليار دولار) من الذهب لعملائه ، ما يقرب من ثلاثة أضعاف ما فعلوا في العام الماضي.

بخلاف كسب لجنة للشراء والبيع لعملائها ، كما ان البنك بصدد صنع مقامرة نفسها. وجرى تداول 15.3 مليار يوان (2 مليار دولار) من الذهب على حسابها الخاص ، بزيادة 15 بالمئة عن العام الماضى.



مخاطر يمكن أن تكون كبيرة للمستثمرين الصينيين. مثل معظم المستثمرين التجزئة ، وأنهم غالبا ما يكونون في وضع غير مؤات للمؤسسات الدولية لأنها تفتقر إلى ما يصل إلى أحدث المعلومات. وعلاوة على ذلك ، والتغيرات الكبيرة في أسعار الأسواق العالمية غالبا ما يحدث ذلك عندما الصين هو نائم. وقال مصدر أكبر من القلق ، مع ذلك ، هو أن المستثمرين لا تراهن الاستدانة. ضغط غير مسموح به في سوق الاسهم بالصين ، وهذا هو السبب الذي جعل الناس يتوقون الى تحقيق أقصى قدر من العائدات قد تدفقوا على تجارة الذهب. Xinye في الضفة ، والزبائن ويسمح لاقتراض ما يصل الى 90 في المئة من قيمة عقود الذهب انهم يشترون. كما يسمح للمستثمرين لبيع الذهب القصير ، بالرغم من أن معظمهم يختارون المراهنة طويلة. ليس من غير المألوف بالنسبة للمستثمرين لاستخدام ثلاث إلى خمس مرات من النفوذ.



المخاطر لا تتوقف مع الأفراد الصينية ، ولكن. ما يحدث في الصين يمكن أن يكون لها تأثير كبير على الأسعار العالمية. والصين ، وبالفعل في العالم ، اكبر منتج للذهب ، كما أصبحت المعادن الثمينة في اكبر دولة مستهلكة ، والتجاوز الهند في النصف الاول من هذا العام. شراء الذهب الصينية للاستثمار بلغ رقما قياسيا من 70 طنا في عام 2008. هذا هو 6 في المئة من المبلغ الكلي الذي يشمل هذا النوع من السبائك والعملات المعدنية والرسمية لأغراض الاستثمار ، وفقا لمجلس الذهب العالمي. على الصعيد العالمي ، والطلب لأغراض التجزئة وزيادة الاستثمار 72 في المئة في عام 2008.



هناك الكثير من الأسباب المشروعة للمستثمرين لشراء الذهب. بل هو التحوط ضد التضخم ، ومخزن القيمة في نهاية المطاف. ولكن الذهب تماما كما هو عرضة لفقاعات المضاربة على فئات الأصول الأخرى -- لا سيما إذا كان المستثمرون الاستفادة من رهاناتهم. الصين الصاعد المستثمرين الافراد والمستثمرين سبب آخر يجب أن نكون حذرين حول أحدث سعر الذهب الارتفاع. "



تماما عكس ما تسمع على ساعات ينفوميرسيال أن شركات بيع الذهب الآن مخطوفة في الولايات المتحدة وخاصة التي هي تصرخ "اشتر الآن! فوز على الاندفاع"! للمستثمرين غير مستهل. هذا النوع من سوق الذهب أن كل ما سبق أدى إلى حيز الوجود ، ويمكن كذلك الشكل ، الذي هو واحد للصحفيين بالتأكيد سوف يكون مشغولا. ولكن ، كما أنها واحدة من شأنها أن نرى بعض الدم الخطيرة التي تسربت من بين أتباع هذا الاتجاه يجعل وضعت رهانات خاطئة ، في الوقت الخطأ ، في نسبة الخطأ ، لأسباب خاطئة. الاستمتاع بالرحلة ، اذا كان هذا هو فنجان بك. نحن سوف تتمسك بحزم مع اثنين من المصطلحات عرضت من قبل مؤسسة جي اليوم : لا يمكن تحملها وذات بعد واحد.



حتى وقت لاحق ،



جون نادلر

محلل بارز

مركز المساعدة الإستثماري تجار السبائك مونتريال








ليست هناك تعليقات: