الأربعاء، 28 أكتوبر 2009

انخفاض الذهب على القلق المتصاعد الدولار قد يقلص الطلب على المعادن



من فام نغوين دوي ، ونيكولاس لاركن



27 تشرين الاول (ا ف ب) -- هبط الذهب للجلسة الرابعة على التوالي ، في أطول فترة هبوط منذ آب / أغسطس ، وسط مخاوف من أن الدولار سوف يمتد اجتماع حاشد ، والحد من الطلب على المعدن النفيس كأصل البديلة.



ارتفع الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية ، إضافة إلى ثلاثة السلف على التوالي منذ 21 اكتوبر ، عندما تطرق لمدة 14 شهرا الأخيرة. الذهب ، والتي غالبا ما يتحرك عكسيا على الدولار ، وانخفض 2.7 في المئة في الجلسات الاربع الماضية.



"الذهب لا يملك أن يشتري الكثير من الاهتمام" ، وقال مات زيمان ، والعقود الآجلة لاسال جروب المعادن تاجر في شيكاغو. "وكان الدولار قد يخضع لعملية الشرس البيع على المكشوف ، وسوق الذهب يحتاج إلى النظر إلى أدناه."



الذهب الآجلة لتسليم ديسمبر بمقدار $ 7.40 ، أو 0.7 في المئة لتبلغ 1،035.40 اوقية (الاونصة) في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية. الركود هو الأطول منذ 10 اغسطس. المعدن ارتفع 17 في المئة هذا العام رقما قياسيا بلغ 1،072 $ يوم 14 اكتوبر.



وحدوث ارتفاع في تراهن على تراجع في العقود الآجلة هي "إشارة أن نسبة متزايدة من المتعاملين في السوق نظرا للسعر الذهب الحالي والتي لا يمكن تحملها" ، يوجين واينبرغ ، وهي مساهمات كومرز بنك المحلل في فرانكفورت ، قال اول من امس في التقرير. واضاف "اذا انتشر هذا الشعور كذلك ، يمكن أن الذهب لضغوط كبيرة."



صناديق التحوط وغيرها من كبار المضاربين وقلص الصافية للموقف طويلة في الذهب الآجلة بنسبة 2 في المائة اعتبارا من 20 اكتوبر ، من مستوى قياسي في الأسبوع السابق ، وعمال المناجم ، ومنتجي ومستخدمي التجارية زادت من صافي الموقف قصيرة ، هيئة تداول السلع الآجلة وتظهر بيانات. وقال صافي الفوائد موقف طويلة عندما ترتفع الأسعار ، في حين أن صافي قصيرا تستفيد من الانخفاض.



المؤسسة القابضة فال



حيازات الذهب في SPDR الثقة ، وتبادل أكبر المتداولة صندوق المدعوم من السبائك ، وانخفض إلى 1.22 طن متري 1،106.87 طن اعتبارا من يوم أمس. عقد قياسي بلغ 1،134 طن اعتبارا من 1 يونيو.



"أنت تحصل على الكثير من القلق حول ما اذا كان يمكن الحفاظ على الذهب موجة صعود فوق مستوى 1،000 دولار" ، قال زيمان.



الفضة الآجلة لتسليم ديسمبر بمقدار 55.5 سنتا او 3.2 في المئة ، 16.54 دولار للاوقية في نيويورك.



البلاتين الآجلة تسليم يناير بمقدار $ 26.80 ، أو 2 في المئة الى 1،319 $ للأوقية في بورصة نايمكس. وتراجع البلاديوم ديسمبر الاجلة 2.70 دولار ، أو 0.8 في المئة ، 330.55 دولار للاوقية.


ليست هناك تعليقات: