الاثنين، 26 أكتوبر 2009

سعر الذهب فوق 1000$ غير المستدام في المدى البعيد -- وئام



بواسطة : شانيل برينغل

26th October 2009



تحديث 1 ساعة 13 دقيقة agoTEXT حجم جوهانسبرج (miningweekly.com) -- في الآونة الأخيرة من الارتفاع في أسعار الذهب ، التي شهدت تجارة الذهب في 000/oz $ 1 أعلاه ، من غير المرجح أن تكون مستدامة على المدى الطويل ، وهذا إلى حد كبير مدفوعا قصيرة العوامل الأجل ، قال رئيس الوئام الذهب باتريس Motsepe في المجموعة لعام 2009 التقرير السنوي ، الذي صدر يوم الاثنين.



وبلغ سعر الذهب مستوى قياسيا تجاوز 1 070/oz دولار في منتصف تشرين الاول / اكتوبر.



وئام الرئيس التنفيذي جراهام بريجز أضاف أن سعر الذهب ، في راند ومقومة بالدولار ، قد تم على مسلية ، مع الاسعار لا تتحرك في انسجام تام.



وقال ان المساهمين في قوة الراند قد شهد انخفاض سعر الذهب راند ل000/kg R231 في الأشهر الخمسة الماضية من السنة المنتهية في 30 يونيو 2009 ، بانخفاض عن R320 000/kg قبل.



"وقد علق المراقبون مطولا عن السبب في أن سعر الذهب لم استمر في الارتفاع. أود أن أقترح أن المعدن -- في حين أن ترتاد أفضل بكثير من غيره من المعادن خلال التباطؤ الاقتصادي العالمي -- وقد تم بالفعل عقد قبل الظهر المستهلك والمستثمر عدم اليقين والحذر "، وذكر بريغز.



وأضاف أن الطلب على المجوهرات كما خففت من الذهب الخردة والتي أصبحت عنصرا هاما من عناصر العرض من الذهب.



ومع ذلك ، قال بريجس ان الذهب ربما لا تزال تتجاوز 1 100/oz دولار بحلول ديسمبر كانون الاول مع "بعض الاتجاه الصعودي بعد ذلك" ، كما تم خفض الانتاج والاستكشاف قد فشلت في تحقيق نتائج هامة.



في الأجلين المتوسط والطويل ، هو الوئام باستخدام سعر الذهب دولار 750/oz وR225 000/kg لأغراض التخطيط.



Motsepe قال انه يتوقع ان راند للتقلب على الاستمرار.



"وعلاوة على ذلك حتى ، بناء على السعر الحالي الذهب ، ما زال هناك حافز كاف لنطاق واسع الذهب التنقيب والتطوير والاستثمار أو العزم على الشروع في مشاريع ضخمة جديدة في قطاع التعدين ،" واضاف.


ليست هناك تعليقات: