الخميس، 22 أكتوبر 2009

الذهب يرتفع صبي كما خسر الدولار الأرض مقابل اليورو




(رويترز)

22 أكتوبر 2009

نيويورك / لندن -- تحولت أسعار الذهب على ارتفاع يوم الخميس ، وعكس اتجاه الخسائر المبكرة حيث واصل سعر الدولار في التراجع مقابل اليورو ، وزيادة الاهتمام في المعدن كبديل عن العملة الامريكية.



المعادن لا تزال تأخذ القلب من المتوقع على المدى الطويل ضعف الدولار. وقد تحول المستثمرون الى الذهب وانخفاض قيمة العملات العالمية هدد قيمة الموجودات ورقة.

"لا أعتقد أننا بحاجة إلى أن نرى بالضرورة الكثير انخفاض الدولار لرؤية صعود أسعار الذهب. نحن يمكن أن يكون له سعر الذهب ارتفاعات في اسعار عملات أخرى أكثر من الدولار "، وقال بريان وقيصر ، مدير محفظة على 580 مليون دولار جامكو صندوق الذهب في نيويورك.

كان الذهب في المعاملات الفورية في $ 1،059.15 اوقية (الاونصة) في 3:21 مساء بتوقيت شرق الولايات (1921 بتوقيت جرينتش) ، ضد $ 1،058.35 اواخر التعاملات في نيويورك يوم الاربعاء.

الولايات المتحدة ديسمبر الاجلة الذهب استقر عند 5.90 دولار للاوقية (الاونصة $ 1،058.60 في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية.

وساهم تراجع في أسواق الأسهم في التعاملات المبكرة تراجع الشهية للخطر ، تعود بالفائدة على الدولار على حساب العملات ذات العائد العالي. الاسهم الامريكية ، ومع ذلك ، تحولت العالي في الدورات في وقت متأخر ، كما ارتفع مؤشر داو جونز 1.5 في المئة.

براديب أوني كبير المحللين في ريتشكوم جلوبال سيرفيسز ، ان ضعف الدولار لا يزال من المحتمل أن يعقد هذا المعدن في نطاق بين $ 1،044 دولار و 1،071 ، لكنه أضاف أن الدمج قد يكون من الضروري قبل دفع آخر أعلى.

تظهر الرسوم البيانية لأسعار الذهب في مختلف العملات ، انقر هنا : http://graphics.thomsonreuters.com/109/CMD_GLDCUR1009.gif

دورات في نيويورك في وقت متأخر ، وحولت ضعف الدولار مقابل اليورو كما ارتفعت وول ستريت وسط العائدين الرغبة في المخاطرة.

ركود الطلب الطلب على الذهب المادية لا يزال بطيئا ، مع شراء المجوهرات تتراجع المستهلك الرئيسي في الهند الاسبوع الماضي بعد فترة المهرجان كما وانخفاض في سعر الروبية التي الأصول المسعرة بالدولار أكثر تكلفة.

أكبر شركة في العالم من الذهب المتداولة في البورصة ، وصندوق الاستئماني SPDR الذهب ، كما ذكرت تدفقا يوم الاربعاء. حيازاتها سقط ما يقرب من 40،000 أونصة أو 0.1 في المئة.

الطلب على الذهب من المنتجات الاستثمارية وتبادل الأموال المتداولة نما في الربع الثالث على الرغم من ضعف الطلب على المجوهرات ، وتقرير من مجلس الذهب العالمي أظهرت.

الحجم الكلي للشراء سبائك الذهب عبر صناديق الاستثمار المتداولة ارتفعت بنسبة 38.5 طن الى مستوى قياسي بلغ 1،732.5 طن في الربع ، وصناعة ترعاها وقال مجلس الذهب العالمي في تقرير تشرين الأول.

من بين المعادن الثمينة الأخرى ، والفضة ، وكان 17.58 دولار للاوقية (الاونصة دولار مقابل 17.66 مساء يوم الاربعاء ، وتتبع في خسائر الذهب. كان البلاتين عند 1،364 $ للأوقية مقابل 1،359 $.

كان البلاديوم على 335 دولار ، بزيادة عن دورتها السابقة أقتبس أواخر بمبلغ 332.50 ، بدعم من المخاوف بشأن النظرة المستقبلية للالروسي وجنوب افريقيا العرض والآمال في انتعاش في الطلب على السيارات.

البلاتين والبلاديوم تستخدم أساسا في autocatalysts.

الطلب على الاستثمار هو أيضا قوية. مؤسسة التدريب الأوروبية للأوراق المالية قال الحيازات من لندن تبادل السلع المتداولة - البلاديوم ارتفع ما يقرب من 9،000 أوقية يوم الاربعاء الى مستويات قياسية.








ليست هناك تعليقات: