الأحد، 18 أكتوبر 2009

أسعار الذهب أثر 'مهرجان الأنوار'




جنيفر غلس

لندن

17 أكتوبر 2009







الهندوسيات شراء الفضة والذهب والحلي عشية Dhanteras خلال مهرجان ديوالي او مهرجان الاضواء في حيدر أباد ، الهند (ملف صور)

ارتفاع أسعار الذهب هي التي لها تأثير غير متوقع على عيد الاضحى الذي يحتفل به في جنوب آسيا وأجزاء كثيرة أخرى من العالم ، ابتداء من يوم السبت. مهرجان الاضواء او ديوالي ، هو اكبر عطلة العام لالهندوس والديانات الأخرى في جنوب آسيا ، والآلاف من الهندوس ومن المتوقع ان يتجمع في لندن للاحتفال. ولكن واحدة ديوالي التقاليد ، وشراء الذهب ، آخذة في التغير بسبب الاسعار المرتفعة.



انها مشغولة الوقت من العام لتجار المجوهرات في لندن الشرقي. كثيرة في هذا الحي هم من جنوب آسيا ونحتفل ديوالي. مديرة متجر فيكرام Santilal تقول شراء سبائك الذهب أو العملات التقليدية هي في هذا الوقت من السنة.



"وخلال موسم عيد ديوالي ، لديك لأيام قبل انطلاق نحو ديوالي وبعد خمسة أيام ديوالي ، حيث العملات ، وسوف يكون الاستثمار بشراء أشرطة لأنها مهمة جدا الميمون على أن يتم شراؤها ، لذلك كنت لا تجد الناس على المجيء في لولكن هذا النحو تذكار كذلك ، "قال.



ولكن مع ارتفاع سعر الذهب في كل وقت عالية ، والأمور آخذة في التغير. العملاء يبحثون في المعادن الثمينة الأخرى مثل البلاتين. الآن فقط حوالي 300 دولار للاوقية (الاونصة المزيد من الذهب.



وقال "هناك تغيير في بعض الناس من المتوقع تقليديا أن يكون البلاتين معدنية غالية ، والناس في النظر اليها بنفس شروط القيم الذهب" ، قال Santilal.



صائغ آخر ، جون جاكوبس ، تشهد اتجاها مختلفا. "ان سعر الذهب ارتفع بنسبة عالية جدا ، لذلك عادة ما كنت لتحصل على 100 جنيه في وقت سابق ، لم تحصل على أن هناك الكثير لنفس المبلغ ، فإنهم يحصلون على شيء أفضل لنفس السعر عندما يتعلق الأمر الماس" ، وقال .



جاكوبس وتقول كل من كبار السن والشباب آخذة في التحول الى الماس من هذا العام. والسعر مستقرا.



"والفرق الرئيسي هو لقد رأيت الناس يتحركون في الفترة من 22 قيراط الذهب والمجوهرات من الماس والمجوهرات ، وربما ما يقولون صحيحا هو الماس الى الابد ، والماس هو دائما سيدة أفضل صديق" ، قال.



الركود الاقتصادي وتؤثر أيضا على شراء ديوالي ، جولر القول بصفة عامة هي قطع أصغر ، سواء كان الذهب والبلاتين والماس.






ليست هناك تعليقات: