الجمعة، 16 أكتوبر 2009

روسيا من المستبعد أن تبيعها البلاديوم مخزون في عام 2009 (Update1)





بقلم ماريا Kolesnikova ويوري هامبر



15 تشرين الاول (ا ف ب) -- روسيا ، وهو ما يمثل نصف سكان العالم البلاديوم العرض ، ويبدو من غير المحتمل لبيع أي من مخزونها من المعدن هذا العام ، قال øÁõ GMK نوريلسك نيكل.



أي مبيعات المخزون الاحتياطي على ما يبدو التي بذلت حتى الآن وقال انطون برلين ، ورئيس قسم نوريلسك للتحليل وتطورات السوق ، مشيرا إلى أدلة "غير المباشرة" للبيانات الجمركية. حتى اذا اختارت الحكومة لجعل مبيعات الآن ، فإن هذا المعدن من غير المرجح أن تصل الى السوق حتى العام المقبل ، وقال في مقابلة عبر الهاتف من لندن أمس.



من حيث التفسيرات المحتملة لهذه النقص الواضح في مبيعات هذا العام ، "ربما تكون روسيا قد نفد المخزون ، قررت الحكومة الامتناع عن بيع أو الحكومة تنتظر أسعار أفضل" ، وقال في برلين.



نوريلسك الملغومة 2.82 مليون أونصة من البلاديوم في العام الماضي ، أي ما يعادل 39 في المئة من الامدادات العالمية تقدر ب 7.31 مليون أوقية بحلول جونسون ماثي بي.



البلاديوم ارتفع 74 في المئة هذا العام في لندن تداول ، متخطية مكاسب في الذهب والفضة والبلاتين. المعدن ، وغالبا ما تستخدم في autocatalysts ، والالكترونيات ، لا يزال تداولها بأسعار أقل من ثلث الرقم القياسي $ 1،125 اوقية (الاونصة) الذي تم التوصل إليه في عام 2001. العرض فاق الطلب في كل عام منذ عام 2001 ، وفقا لجونسون ماثي.



البلاديوم الطلب



روسيا كان من المتوقع أن تبيع 40.4 ألف طن متري (حوالى 1.3 مليون أوقية) من البلاديوم من مخزونات الدولة هذه السنة ، ارتفاعا من 39.8 طن في عام 2008 ، بيتر ريان من لندن مقرا الباحث مؤسسة جي المحدودة قال هذا الشهر. روسيا لا تكشف عن مخزونها من المعادن.



الطلب على البلاديوم كان مدعوما من هذا العام "النقدية للclunkers" البرامج في بلدان من بينها الولايات المتحدة وبريطانيا ، والذي عزز الطلب على السيارات. لا يزال ، يمكن أن تكون قد انتقلت للتو الطلب من عام 2010 إلى هذا العام ، وقال في برلين.



نوريلسك كما أنتجت 299،700 طن من النيكل في العام الماضي ، مما يجعله اكبر منتج للمعدن يستخدم في صناعة الصلب المقاوم للصدأ. ارتفع المعدن 58 في المئة هذا العام في لندن التجاري وسط توقعات بأن الطلب سينتعش في العالم يتعافى من أسوأ ركود منذ 1930s. وسوف تراجع استهلاك النيكل 7.6 في المئة هذا العام قبل ان تتوسع بنسبة 16 في المئة العام المقبل ، وباركليز كابيتال التقديرات.



"إنه من السابق لأوانه وربما تكون متفائلة جدا ، لأننا نرى أن المستهلكين لا تزال حذرة جدا وضبط النفس" ، وقال في برلين. "ان بعض كبار المستهلكين قد عادت إلى مستويات ما قبل الأزمة ، وهي إشارة وتفاؤلا. بعض الشركات الأصغر حجما تواصل العمل ، تبعا للبلد المعني ، والصناعة ، في ما يقرب من 30 الى 70 في المئة من طاقتها. "



الإيرادات الاستقرار



نوريلسك ، الذي يعتمد على النيكل لأكثر من 50 في المئة من ايراداتها ، سوف تستفيد ماليا من التوسع أكثر في النحاس لأن من شأن ذلك "ضمان وجود أكثر استقرارا تدفق الإيرادات ،" برلين قال ، دون ان الشركة لديها أي خطط من هذا القبيل.



"أنا شخصيا أعتقد أننا يجب أن نكون زيادة انتاج النحاس ،" قال. "حصتنا من السوق العالمية هي صغيرة نسبيا. والطلب الاساسية هي جيدة على المدى القصير والمتوسط الأجل ، حتى النحاس سيكون مرشح واضح. "



نوريلسك قد تشتري "نواة" الموجودات مع المال من بيع حصص أقلية في وحدات الطاقة ، وقال الرئيس التنفيذي واتفق فلاديمير صحفيين في يونيو حزيران. نوريلسك بيع حصص أقلية في وحدتي الطاقة هذا العام وتأخير خطة لبيع حصتها في øÁõ OGK - 3 ، وأكبر قوة الاستثمار ، وإلى أجل غير مسمى حتى المستثمرين الاتفاق على استراتيجية ، وقال سترازالكوفسكى.


ليست هناك تعليقات: