الأربعاء، 14 أكتوبر 2009

الذهب يتراجع عن مستوى قياسي

من Moming تشو & P. ميرا Saefong ، اف ب

نيويورك (اف ب) -- هبط الذهب الآجلة الأربعاء بعد جلستين من المكاسب ، وتراجع بعد أن بلغ مستوى قياسي جديد وسط قلق المستثمرين من موجة الصعود الاخيرة قد يكون مبالغا فيه.



وقد اكتسب الذهب ما يقرب من 5 ٪ من هذا الشهر ، وارتفاع في سبع من أصل الدورات التسع الماضية. انها تصل الى 20 ٪ هذا العام. وجاء هبوط يوم الاربعاء حتى في الوقت الذي واصل الدولار الأمريكي إلى إضعاف ، وانخفض إلى 14 الشهر منخفض جديد في أعقاب البيانات الصينية الامريكية متفائلا وأرباح قوية للشركات.



الذهب لتسليم أكتوبر تشرين الاول انخفض 2.40 دولار ، أو 0.2 ٪ ، 1،061.80 دولار للاوقية في قسم كومكس من بورصة نيويورك التجارية ، بعد أن ارتفعت الى $ 1،070.20 في وقت سابق من الدورة ، وسجل أعلى مستوى للجبهة ، عقد في الشهر.



"ونظرا لحجم ووتيرة تحقيقها في الآونة الأخيرة مع الذهب ويمزح مع ذروة الشراء على المخططات ، والمعادن في حاجة الى الكثير من توطيد والتصحيح لتجنب حدوث المزيد من انخفاض كبير في الأسعار ،" قال جيمس مور المحلل في TheBullionDesk.com ، في مذكرة.



والأكثر تداولا ديسمبر العقد انخفض أيضا ، بانخفاض 2.90 دولار ، أو 0.3 ٪ ، إلى $ 1،062.10 ، بعد أن لمس عالية من 1،072 $.



كما زاد من الضغوط على أسعار الذهب ، ومجلس الاحتياطي الاتحادي دونالد كون نائب رئيس مجلس الإدارة ان مخاطر حدوث مزيد من الانخفاض في معدل التضخم الكامنة وراء تفوق خطر ارتفاع. انظر القصة الكاملة.



الذهب هو يعتبر تقليديا من الحماية ضد التضخم وضعف العملات ، وإذا كانت الأسعار قد تتراجع وسط مخاوف بشأن تخفيف حدة التضخم.



حيازات الذهب في SPDR ترست / quotes/comstock/13 *! شعبة الشؤون القانونية العامة / ونقلت / nls / شعبة الشؤون القانونية العامة (شعبة الشؤون القانونية العامة 104.29 ، +0.03 ، +0.03 ٪) ، وتبادل أكبر المتداولة صندوق المدعوم من الذهب البدنية ، وقفت عند 1،109.31 طن متري ، دون تغيير لدورتها الخامسة.



Chintan Karnani ، المحلل في الاستشاريون إنسيجنيا عبرت عن شكوكها في أسعار الذهب ستواصل صعودها.



"لدي شكوك بشأن مدى استدامة من الذهب وارتفاع الاسعار ،" قال. "وأسرع ارتفاع عاجلا سيكون من فرص تصحيحا. لا أعتقد أن أسعار الذهب سوف حفاظ على الاسعار الحالية في الاسبوع المقبل".



في المعادن الأخرى ، يناير البلاتين والعقد الأكثر نشاطا من المعدن ، وأضاف 2.40 دولار ، أو 0.2 ٪ ، 1،363.10 دولار للاوقية. ديسمبر خسر البلاديوم 55 سنتا ، أو 0.2 ٪ ، 329.25 دولار للاوقية.



ديسمبر الاجلة الفضة ارتفع 5.5 سنتا ، أو 0.3 ٪ ، 17.895 دولار للاوقية.



ديسمبر النحاس ارتفع 3.25 سنت أو 1.2 ٪ لتبلغ 2.827 جنيه استرليني.



العملة التحوط

بعض المحللين ، في الوقت نفسه ، قال إنه طالما أن يبقي الدولار في الانخفاض ، وأسعار الذهب تواصل الارتفاع.



"الذهب على مر التاريخ كانت العلاقة أقوى عكسية مع الدولار ، وهذا هو المرجح أن يستمر" ، قال محللون في بنك مورجان ستانلي في مذكرة الاربعاء.

ليست هناك تعليقات: