الجمعة، 23 أكتوبر 2009

روسيا 20-50 طن لبيع الذهب في 2009


روسيا 20-50 تي لبيع الذهب في 2009


(رويترز)





23 أكتوبر 2009

موسكو -- روسيا تعتزم بيع ما يصل الى 50 طنا من الذهب هذا العام للمساعدة في سد عجز في الميزانية في أول مبيعات كبيرة من سبائك المعادن الثمينة في مستودع منذ سقوط الاتحاد السوفياتي ، وهو مصدر رفيع المستوى لوكالة رويترز.



مبيعات روسيا من الدولة للمعادن الثمينة والأحجار الكريمة مستودع (Gokhran) يمكن حساب مدة 0.5 و 1.25 ٪ في الاستهلاك العالمي من المعدن ، والتي ارتفعت أسعارها إلى مستوى قياسي بلغ 1،070.40 دولار للاونصة على Oct.14.



"أكثر من 20 طنا ، ولكن أقل من 50 طنا من الذهب وسيتم تزويد هذا العام ،" من مصدر مطلع على المسألة يوم الجمعة ، مضيفا ان صفقة بيع كانت ترمي إلى زيادة إيرادات الموازنة العامة للدولة.



وقال المصدر ان بيع سيكون اول الكبرى بيع الذهب من قبل Gokhran منذ سقوط الاتحاد السوفياتي ، والذي أبقى ستار من السرية على مبيعاتها في بعض الأحيان أجنبية كبيرة من الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة.



اثنين من مصادر أخرى في الحكومة الروسية أكدت المخطط بيع الذهب لكنه امتنع عن التعليق على حجم المشاركة. مبيعات سيتم تنفيذها من قبل المملوكة للدولة Almazjuvelirexport.



ديمتري بيسكوف المتحدث باسم الحكومة قال ان قرار الحكومة السماح ببيع لم تكن قد وقعت.



Gokhran ، مما اثار تاريخها الى المرسوم الذي أصدره القيصر بطرس الاكبر في 1719 ، تتولى الدولة الروسية للمخزونات من المعادن الثمينة مثل الذهب والبلاديوم ومثل الماس والأحجار الكريمة.



حجم Gokhran أسهم هو سر من أسرار الدولة ، والكشف عن يعاقب عليها بالسجن ، وإن كان يقول التجار Gokhran أسهم التي يعتقد أنها كبيرة.



وكانت روسيا في العالم خامس أكبر منتج للذهب في العام الماضي ، وهو ما يمثل حوالي 7 في المئة من الانتاج العالمي.



روسيا تبيع الذهب

الذهب ، والتي ينظر إليها على أنها ملاذ آمن في الأوقات الحرجة ، وتصاعدت في الاسابيع الاخيرة مع اقبال المستثمرين على التماس الحماية ضد الانخفاض في قيمة الدولار الأمريكي.



بعد أن بلغ مستويات قياسية تجاوزت 1،070 $ لكل أونصة في الأسبوع الماضي ، كانت أسعار الذهب في نطاق ضيق تركزت حول $ 1،060 ، مع إعطاء روسيا فرصة لجمع ما يصل الى 1.7 مليار دولار اذا Gokhran باعت 50 طنا من السبائك.



فان ذلك سيساعد في تغطية العجز في الميزانية في أول عقد من الزمان أن من المتوقع أن مجموع ما يقرب من 100 مليار دولار هذا العام ، أو نحو 7،5-7،7 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي. Gokhran هي تابعة لوزارة المالية.



بناء على تعليمات الحكومة وقعت في بداية هذا العام ، Gokhran يتم السماح لبيع المعادن الثمينة وتبلغ قيمتها 44.4 مليار روبل (1.53 مليار دولار) في عام 2009.



Gokhran خطط لشراء نحو 5 أطنان من الذهب من المنتجين المحليين ، أو حوالي 3 في المئة من اجمالي المتوقع أن تنتج في روسيا هذا العام.



مخزونات من الذهب الذي يحتفظ به البنك المركزي كجزء من الاحتياطيات الدولية قد ارتفع في الأشهر التسعة الماضية بنسبة 14 في المئة إلى 19 مليون أوقية.












ليست هناك تعليقات: