الثلاثاء، 13 أكتوبر 2009

الذهب يأخذ استراحة بعد اختبار مستويات مرتفعة جديدة


الذهب يأخذ استراحة بعد اختبار مستويات مرتفعة جديدة
أقبل المستثمرون في الأرباح القليلة في التعاملات الصباحية في آسيا اليوم الثلاثاء بعد ان المعدن الاصفر لاختبار جميع الأوان

الكاتب : ريزا مايدا (رويترز)
تاريخ النشر : الثلاثاء أكتوبر 13 ، 2009

طوكيو (رويترز) --

الذهب هبط قليلا يوم الثلاثاء مع اقبال المستثمرين الى جني الارباح بعد يوم من المعادن الثمينة اختبار لها على الإطلاق عالية فوق 1،060 $ للأونصة.

باهت التجارة في أسواق العملات قبل أرباح الشركات الكبرى أبقت التجار من اتخاذ مواقف الذهب كبيرة ، حيث أن الارتفاع الأخير في المعادن الثمينة بصورة رئيسية يقودها ضعف الدولار.

كان الذهب في المعاملات الفورية في 1،054.50 $ للأوقية في 0251 بتوقيت جرينتش ، بانخفاض 0.1 ٪ عن اغلاق نيويورك يوم التقديرية ل$ 1،055.25. وارتفع مستواها الى $ 1،058.75 يوم الاثنين ، بالقرب من سجل $ 1،061.20 تعيين يوم 8 اكتوبر.

الولايات المتحدة الذهب الآجلة تسليم شهر ديسمبر تم في 1،055.60 $ للأوقية ، بانخفاض 0.2 ٪ من مستوطنة السابق بعد ارتفاعه 8.90 $ يوم الاثنين.

الذهب هو ينظر إليها على أنها في وضع توطيد الآن أن العلامة $ 1،060 هو توفير مقاومة قصيرة الأجل التقنية ، وعلى الرغم من أن الاتجاه العام لا يزال الصعودي إلا إذا كانت الذهبية من التسلل تحت علامة 1،000 دولار ، قال ديك بوون ، مدير المعادن النفيسة في هيراوس فى هونج كونج .

"معظم الزبائن هم الصعودي على الذهب. تلك هي أكبر المخاوف المتصلة سوق العملة. انهم خائفة قليلا من العملة الامريكية ،" بوون وقال ، في اشارة الى ضعف الدولار في الأساسيات.

ويأمل الاحتياطي الفيدرالي قد رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعا تلاشت يوم الاثنين ، مع اليورو لفترة قصيرة يعودون فوق 1.48 دولار ، مقتربة من عام 2009 مرتفعة.

بقي الدولار في وضع دفاعي يوم الثلاثاء وسط توقعات بأن الأرباح القوية للشركات الأمريكية من شأنه الحفاظ على الرغبة في المخاطرة ، ويقلل من جاذبية العملة الامريكية.

وهناك أيضا ضعف الدولار يجعل الذهب ارخص لغير الولايات المتحدة والمستثمرين ، والموسمي في الطلب من الهند والعالم اكبر مستهلك للذهب ، ظلت تدعم أسس المعادن الثمينة ، وقال تجار.

الهند في المهرجان مع ذروة موسم مهرجان ديوالي او مهرجان الاضواء الهندوسي ، في 19 تشرين الاول. حفلات الزفاف تتم خلال فترة الأعياد وأشكال المجوهرات جزءا أساسيا من سلال المهر.

أكبر شركة في العالم المدعومة من الذهب المتداولة في البورصة ، وصندوق الاستئماني SPDR الذهب ، وقال حيازاتها بلغ 1،109.314 طن يوم الاثنين ، دون تغيير منذ 7 اكتوبر.

ليست هناك تعليقات: